كورونا في أفريقيا مخاوف من “انتقال محلي” متزايد للوباء

كورونا في أفريقيا مخاوف من “انتقال محلي” متزايد للوباء


قال جون نكينجاسونج ، رئيس المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، إن الانتشار المحلي لفيروسات التاجية الناشئة في إفريقيا ، خاصة في إثيوبيا ، آخذ في الازدياد ، مضيفًا أن هناك حاجة إلى استراتيجية فحص جديدة. تقليل هذا الموقف.



يشير الانتشار المحلي للمرض إلى الحالات التي ليس لها اتصال بالسفر أو مع المرضى المعروفين ، والتي جذبت انتباه العاملين في مجال الصحة لأنها تعني أن الفيروس ينتشر بين الناس دون أن تتم مراقبته.


وقال نكينجاسونج للصحفيين: "بدأنا نرى تحركات محلية في إثيوبيا والعديد من الدول الأخرى في إفريقيا. وهذا يعني أننا بحاجة إلى زيادة تدابير الصحة العامة ، مثل المباعدة الاجتماعية والمأوى وغسل اليدين

وأضاف أن هذه الدول يجب أن تراجع طريقة التفتيش السكاني ، وذكرت وكالة رويترز أنه يجب على الحكومة التركيز على مراقبة وتفتيش الأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بدلاً من التركيز على فحص عدد الأشخاص الذين يصلون إلى المطار.


وبحسب إحصائيات رويترز ، انتشر الفيروس في البداية إلى إفريقيا بمعدل أبطأ من آسيا وأوروبا ، ولكن هناك الآن 11982 حالة مؤكدة و 3599 حالة وفاة في 55 دولة أفريقية.


سجلت إثيوبيا 831 حالة إصابة مؤكدة و 6 وفيات ، لكن حالات انتقال العدوى المحلية زادت الأسبوع الماضي. ووفقًا لنكينجاسونج ، فقد قامت القارة الإفريقية بأكملها بحوالي مليوني عملية تفتيش ، في حين أن الهدف هو 12 مليونًا.


ticno
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع el5aber .

جديد قسم :

إرسال تعليق